تسريحات شعر ناعمة تختصر الوقت على المرأة العاملة في رمضان

تسريحات شعر ناعمة تختصر الوقت على المرأة العاملة في شهر رمضان الذي يأتي ايضا تزامنا مع موسم الربيع. تتجه المرأة العاملة في شهر رمضان نحو تسريحات سهلة التطبيق لا تتطلب وقتا طويلا منها الى جانب حرصها على الظهور بإطلالة ملفتة مليئة بالثقة.

ومن الألوان إلى القصات، اخترنا لك أكثر صيحات الشعر السهلة التطبيق المرغوبة لهذا الشهر، بما في ذلك الغرة المنسدلة. هذه التسريحات ايضا سوف تجعلك تشعرين بالثقة والجمال. فإليك تسريحات شعر ناعمة سهلة التطبيق في شهر رمضان.

تسريحات شعر ناعمة تشعرك بالثقة في رمضان

تسريحات شعر ناعمة تشعرك بالثقة في رمضان

كيفية إختيار التسريحة التي تليق بك

إن اختيار تسريحة الشعر المثالية عليك ان تراعي فيها شكل الوجه وملامحه. عادةً، تسريحات الشعر المرفوعة تليق بشكل أفضل مع الوجه المستدير لكي تجعله يبدو أكثر طولاً، بينما إذا كنت تملكين وجه طويل فالتسريحات التي تضيف حجماً إضافياً أفضل من التسريحات الطويلة والمنسدلة.

الفرق بين تسريحة الشعر الناعمة والمعقدة

تسريحة الشعر الناعمة هي تلك التسريحات التي لا تأخذ الكثير من وقتك وتمنحك الإطلالة الناعمة والبسيطة الخالية من التعقيدات. بينما التسريحات المعقدة هي التي أصبح القليل من النساء يتبعنها وهي عبارة عن خصلات ملفوفة أومربوطة بأشكال وتصاميم هندسية بالإضافة إلى الأكسسوارات التي تساعد في تثبيت تلك التسريحات.

العناية بالشعر خلال رمضان

وقبل ان نعرض معك تنفيذ تسريحات شعر سهلة، اتبعي هذه الخطوات للعناية بشعرك:

  • ترطيب الشعر بكريمات وزيوت طبيعية 
  • تسريح الشعر وفرده بكريمات طبيعية
  • حماية الشعر من الشمس بارتداء قبعات عند الخروج من المنزل
  • عدم شد الشعر كثيراً خلال تطبيق تسريحات
  •  قص اطراف الشعر بشكل دوري
قص الشعر ضروري للعناية أكثر بصحة الشعر
قص الشعر ضروري للعناية أكثر بصحة الشعر  

بالإضافة إلى تلك النصائح للعناية بالشعر، إليك المزيد من النصائح لتأمين شعر صحي ورائع:

شرب الماء

العناية بالشعر خلال رمضان يتضمن شرب الكثير من الماء.  فالماء يمنح شعرك الرطوبة ويخفف من جفافه وتلفه، لذلك قومي بشرب كمياتٍ وفيرة من الماء لمنح شعرك المرونة والرطوبة. بالإضافة الى ذلك فشرب الماء يساعد على تعزيز لمعان الشعر ويسهم في تزويد الشعر بالعناصر الغذائية المفيدة للشعر لتتألقي في رمضان.

تطبيق ماسكات للشعر

قد يكون شعرك تالف لقلة العناية به، لذلك العناية بالشعر التالف تشمل تطبيق ماسكات للشعر التي تساعد على تحسين ملمسه والتخلص من مشكلات الشعر التي تؤدي الى جفافه وتقصفه. فتطبيق الماسكات الطبيعية مثل العسل والبيض يعتبر من المكونات الطبيعية التي تساعد على تحسين الشعر وزيادة لمعانه، لذلك جربي تطبيق هذا المساك للحصول على نتائج فعالة.

إليك ماسكات أخرى تساعد في تحسين شعرك مثل ماسك الأفوكادو والعسل فالأفوكادو يحتوي على العديد من الفيتامينات والزيوت مما يجعل شعرك رطباً. أما العسل فيعمل على ترطيب الشعر، لذلك ضعي حبة من الأفوكادو مع ملعقة من زيت شجرة الشاي وملعقتين من العسل، ثم اخلطي المكونات مع بعضها وقومي بتوزيعها على فروة رأسك، ثم دلكيها جيداً واتركيها لمدة 30 دقيقة قبل أن تشطفي شعرك بالماء الفاتر. فهذا الماسك يساعد على إبقاء شعرك رطباً خلال فترة رمضان.  

تطبيق ماسكات للشعر يساعد في تحسين ملمس الشعر ومظهره
تطبيق ماسكات للشعر يساعد في تحسين ملمس الشعر ومظهره

أفضل تسريحات شعر ناعمة سهلة التنفيذ في شهر رمضان

تسريحة الشعر القصير المبلول

تسريحات شعر ناعمة تجعل إطلالتك مميزة، وتتضمن تسريحة الشعر القصير المبلل التي لا تحتاج منك لجهد كبير لتطبيقها. فهذه التسريحة عصرية ورائجة بين النساء وتتماشى مع الشعر القصير أي إلى حدود الأكتاف وحتى الشعر المتوسط الطول. لتطبيق هذه التسريحة، طبقي الجل  بكمية معتدلة على شعرك وقومي بتثبيته بطريقة جيدة باستخدام مشط رفيع لتوزيع الجل على كافة شعرك وتمشيطه مع سحبه للخلف أو تطبيق فرق وسطي. تمتعي بعدها بتسريحة الشعر المبلول بطريقة رائعة تمنحك الجاذبية والجرأة. يمكنك تطبيق هذه التسريحة  الراقية بوقت قصير.

تسريحة الشعر القصير المبلول يليق لرمضان
تسريحة الشعر القصير المبلول يليق لرمضان

تسريحة الشعر القصير مع الغرة

تسريحات شعر قصير تتضمن قص الشعر قصير إلى حدود الرقبة على شكل الكاريه. ما يميز هذه التسريحة هي عفوية هذه التسريحة التي تجعلها من التسريحات الناعمة وبسيطة. قومي فقط بترك شعرك على طبيعته واجعلي الغرة منسدلة مثل تسريحات الثمانينات.

لذلك تعد هذه التسريحة ملفتة خاصة مع وجود هذه الغرة التي يمكنك تصفيفها بسرعة بدون أي أدوات تصفيف الشعر. يمكن لهذه الغرة أن تكون على شكل خصل ويفي أو يمكنها أن تكون عالية مع تطبيق فقط القليل من الجل لتثبيتها. 

تسريحة الشعر القصير مع الغرة
تسريحة الشعر القصير مع الغرة

تسريحة النصف رفعة

تسريحات شعر ناعمة للمراة العاملة في رمضان  تشمل تسريحة النصف رفعة وهي تسريحة مليئة بالأنوثة من حيث ترك شعرك المموج منسدلاً على الأكتاف. قومي بسحب قسم من الشعر من الجهتين الأماميتين من الرأس وقومي بتثبيتها بأكسسوارات تساعد في تثبيت الشعر في الخلف على وسط الرأس. تليق هذه التسريحة لجميع أشكال الوجوه إذ إنها تسريحة ناعمة تجعل إطلالتك رقيقة وملفتة. كما إن إضافة الغرة الأمامية تزيد من جمال إطلالتك الأنثوية. 

تليق تسريحة النصف رفعة مع كافة ألوان الشعر
تليق تسريحة النصف رفعة مع كافة ألوان الشعر

يمكنك تطبيق هذه التسريحة على مختلف ألوان الشعر أيضاً، مثل الشعر الأشقر، أو الأسود، الأحمر، أو البني حيث تتماشى هذه الألوان مع هذه التسريحة المميزة. هذه التسريحة يمكنك  من خلالها سحب الشعر كلياً نحو الخلف أو يمكنك ترك غرة منسدلة أمامية.

تسريحة النصف رفعة الناعمة
تسريحة النصف رفعة الناعمة 

الغرة العصرية

كما نعرف سابقاً أن الغرة عادة تكون إما غرة أمامية منسدلة على الجبين أو غرة نصفية أو غرة جانبية قصيرة. أما آخر الصيحات في تسريحات الشعر فتشمل غرة طويلة تصل إلى حدود الأذن وما دون وتعمل على تخبئة نصف الوجه.

يمكنك قص شعرك على شكل تدرجات جانبية ومن ثم قومي بسحب جهة من الشعر نحو الخلف والجهة الثانية اتركيها منسدلة على الوجه لتظهر التدرحات واضحة.

يمكنك تطبيق هذه التسريحة على الشعر الناعم والمالس وكذلك على الشعر المجعد فهي مليئة بالبساطة والنعومة وبدون أي تعقيدات تذكر، وتناسب اطلالة المرأة العاملة.

الغرة العصرية لإطلالة متجددة
الغرة العصرية لإطلالة متجددة

تسريحة الكعكة الوسطية

أتبحثين عن تسريحة ناعمة وبسيطة في الوقت نفسه؟ فإليك تسريحة الكعكة الوسطية، وهي تسريحة غالبا ما تعتمدها المرأة العاملة التي تكون في عجلة من أمرها، فتلجأ إليها لأنها  تسريحة سريعة وبسيطة.

فتسريحة الكعكة الوسطية ممكن أن تجعل إطلالتك متجددة في مارس، لذلك قومي فقط بسحب شعرك نحو الخلف نحو وسط الرأس، ثم قومي بلف الخصل على شكل رباط ليظهر لك شكل القوس أو تويست كلاسيكي وملفت، والذي يناسب السهرات أو الأمسيات.

أما من الأمام فقومي بسحب شعرك كله نحو الخلف وفقط إسحبي هذه الخصل الرقيقة على الجبين وإملئيها بالجل لتثبي  الخصلاتعلى شكل تموجات رائعة ولامعة على الجبهة.

تسريحة الكعكة الوسطية لإطلالة ناعمة في رمضان
تسريحة الكعكة الوسطية لإطلالة ناعمة في رمضان