الإتحادي اعنان يدعو إلى دعم الفريق الوطني النسوي لكرة القدم

طرح النائب البرلماني عمر اعنان باسم الفريق الاشتراكي المعارضة الاتحادية، الإجراءات المتخذة من قبل الحكومة لدعم الفريق الوطني النسوي لكرة القدم.

و أوضح النائب البرلماني في سؤال شفوي موجه إلى وزير التربية الوطنية والتعليم الاولي والرياضة خلال جلسة الأسئلة الشفوية بمجلس النواب اليوم الاثنين، أن الفريق الوطني النسوي لكرة القدم تمكن من تحقيق تأهله لخوض غمار نهائيات كأس العالم ما بين 20 يوليوز و 20 غشت 2023 المقرر تنظيمه بشكل مشترك بين أستراليا ونيوزلندا. مشيرا أنه بفضل هذا الإنجاز تكون بلادنا قد حققت السبق على صعيد دول شمال أفريقيا والشرق الأوسط.

و شدد عمر اعنان أنه إذا كانت مشاركة فريقنا الوطني الذكوري في نهائيات كأس العالم2022 بقطر، قد خلقت أجواءً حماسية غير مسبوقة جعلت كل المغاربة عبر العالم يعتزون و يفتخرون بإنجاز فريقهم الوطني، فإننا نتشوق إلى أن نعيش نفس الأجواء ونفس الحماس مع فريقنا الوطني النسوي، خاصة وأنه يضم طاقات نسوية أبانت عن قدراتها في عدة محطات.

و طالب النائب الاتحادي، وزير الرياضة بتعبئة الإمكانات المادية واللوجستيكية لفائدة الفريق الوطني النسوي من أجل مشاركة مشرفة وناجحة ومتميزة، متسائلا عن الموارد البشرية المختصة التي عبأتها الحكومة لتأطير ومواكبة الفريق الوطني النسوي حتى يحقق النتائج المرجوة، وكذا الخطة الإعلامية والتواصلية التي حضرتها الوزارة لأجل التعريف وطنيا ودوليا بفريقنا الوطني النسوي كلاعبات و أطقم تقنية.

وخلص اعنان إلى ضرورة الكشف عن أشكال الدعم الذي تم تقديمه لتمكين الجماهير المغربية من التنقل إلى كل من نيوزلندا و أستراليا  لمؤازرة وتشجيع فريقنا الوطني النسوي.